القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

اجراءات تجديد رخصة القيادة

 

اجراءات تجديد رخصة القيادة

 

تجديد رخصة القيادة

 

اجراءات تجديد رخصة القيادة بسيطة جداً , و ليست معقدة و يمكنك تجديدها عبر منصة ابشر و الجميع من المواطنين , و المقيمين في المملكة العربية السعودية لا بد من تجديد وخصة القيادة و الامر يخص الان حتى النساء .


 عند توجب تجديد رخصة قيادة السيدات و في هذا الموضوع , سوف نتحدث عن الامور المهمة التي يجب توفرها عن تجديد رخصة القيادة , و من المعروف ان رخصة القيادة لها مدة محددة و تكون هذه المدة حسب ما يتم اختياره .


 من صاحب الرخصة فا هناك من تكون مدة الرخصة الخاصة به مدتها خمس سنوات , و البعض الاخر عشر سنوات و هنا يعتمد الامر كما ذكرنا على الشخص نفسه , عند اصدار رخصة قيادة جديدة او عند تجديد رخصة قيادة سابقة و من اهم هذه اجراءات تجديد رخصة القيادة و هي ان تكون سارية الصلاحية و ليس منتهية .

 

 

 

مدة صلاحية رخصة القيادة

 

ماهي المدة التي يريدها الشخص المواطن , او المواطنة او المقيم او المقيمة فا لهم حرية اختيار مدة صلاحية رخصة القيادة , فهناك ٣ انواع عند اختيار المدة النوع الاول سنتان , و النوع الثاني خمس سنوات و النوع الثالث ١٠ سنوات , و يتم اختيارها من الايقونة الخاصة بها عن تحديد رخصة القيادة .

 

 

رسوم تجديد رخصة القيادة

 

رسوم تجديد رخصة القيادة , كما ذكرنا سابقاً يوجد ٣ انواع يتم اختيار المواطن او المواطنة او المقيمين , و النوع الاول قيمة صلاحية الرخصة لمدة سنتان ٨٠ ريال و النوع الثاني لمدة ٥ سنوات , و هي بسعر ٢٠٠ ريال و النوع الثالث لمدة ١٠ سنوات ٤٠٠ ريال .

 

 

 

اجراءات تجديد رخصة القيادة

 

يتم تحديد رخصة القيادة الكترونياً , و هي خدمة بسيطة و غير معقدة و يمكن اكمال عملية التجديد خلال دقيقة , او اكثر بقليل تقريباً و من اجراءات تجديد رخصة القيادة

و هي :

 

١ - ان تكون الرخصة سارية الصلاحية .

 

٢ - تسديد الرسوم .

 

٣ - الفحص الطبي .

 

٤ - تسديد المخالفات المرورية اذا كان هناك مخالفات سابقة و لم تسدد .

 

٥ - سداد مخالفة التأخير في حال انتهاء صلاحية رخصة القيادة .




منصة ابشر


reaction:

تعليقات