القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

صعوبة التعلم عند الاطفال و أعراضها

صعوبة التعلم عند الاطفال و أعراضها

صعوبة التعلم عند الاطفال و أعراضها
صعوبة التعلم عند الاطفال و أعراضها



صعوبة التعلم عند الاطفال و أعراضها





 صعوبة التعلم عند الاطفال و أعراضها من المحتمل ان تكون هناك , صعوبة التعلم عند الطفل و الام او الاب ليس لديهم معرفة بهذا الشي و بالتالي , لا يعرف كلاهما ماهي صعوبة التعلم و سنتحدث في هذا الموضوع بشكل كامل .


عن صعوبة التعلم عند الأطفال  , و ماهي و كيفية التعامل مع صعوبة التعلم , و توضيح بعض الامور المهمة بهذا الشأن هل تعلم ماهو صعوبة التعلم عند الطفل ؟ لا تقلق , سنوضح لك ذالك من خلال هذا الموضوع المهم لكل عائلة .





ماهي صعوبات التعلم



ماهي صعوبات التعلم الكثير يعتقد , انها مشكلة نقص بذكاء الطفل الطبيعي و هذا مفهوم خاطئ و ليس صحيح يتاتاً , او من البعض من يعتقد انها مشكلة بطئ أكاديمي و ايضاً هذا غير صحيح , البطئ الاكاديمي يختلف عن صعوبات التعلم سنوضح مفهوم صعوبات التعلم و هي :



١- صعوبات في المهارات الأكاديمية .

٢- ممكن ان تكون صعوبات بالكتابة .

٣- ممكن ان تكون صعوبات في العمليات الحسابية .

٤- ممكن ان تكون صعوبات بالقراءة .

٥- تشتت او فقد الانتباه البصري او السمعي .





بداية سن صعوبة التعلم



بداية سن صعوبات التعلم تبدأ من سن صغير من الممكن ان تبدأ من عمر ٤ سنوات او ٥ سنوات مرحلة ما قبل المدرسة او مرحلة المدرسة المرحلة الأبتدائية .





اعراض صعوبة التعلم



هناك اعرض اقل من المستوى الطبيعي , مثل القراءة ليس كل من يواجه مشكلة بالقراءة لدية صعوبة تعلم , و لكن من لديهم صعوبة تعلم تختلف في رؤية الكلام و الحروف ومشكلة التوافق بين الاحرف و النطق عن الاخرين .


و بالتالي يفضل ان تكون الاحرف , او الكلمات بحجم اكبر أو بلون مختلف و يشعر الطفل بالقليل من الصداع بسبب المزيد من التركيز , و توجد اعرض من لديهم صعوبة التعلم الا وهي :



١- صعوبة بالتركيز .

٢- صعوبة بالكتابة .

٣- ذاكرة قصيرة المدى سواء كان ذاكرة بصرية او ذاكرة سماعية .


٤- تشتت الانتباه السمعي او البصري .






طريقة معرفة اذا كان لدى الطفل صعوبة التعلم



غالباً ما يتم معرفة وجود مشكلة صعوبة تعلم عن الطفل وهو المعلم او المعلمة من ملاحظة وجود تأخر دراسياً , عن باقي الطلاب او الطالبات .


و ليس بالطبع كل طفل لديه تأخر دراسياً , و لكن من المحتمل ان يكون لديه صعوبة بالتعلم و لذالك من المهم التشخيص المبكر , في حال لديه احدى اعراض صعوبات التعلم .





هل صعوبة التعلم اقل ذكاء



صعوبة التعلم هي مشكلة ليست لها علاقة بالذكاء , بل نجد بأن لديهم ذكاء طبيعي او معدل ذكاء اعلى من الطبيعي , وهنا لدينا مثال لتوضيح و هو مثل بيل غيتس فأنه لديه صعوبات تعلم و ايضاً لدية معدل ذكاء اعلى من الطبيعي .


 و ايضاً الكثير من المبدعين مثل الممثل الشهير توم كروز , لديه صعوبة تعلم و لكن ايضاً لديه معدل ذكاء اعلى من الطبيعي فأنه ليس كل من لديه صعوبات تعلم , ان يكون لديه نسبة ذكاء اقل و هذا غير صحيح كما ذكرنا سابقاً .





هل الاحتياجات الخاصة لديهم صعوبة تعلم



بالطبع لا فا يوجد هناك منهم من الاحتياجات الخاصة , و لديهم صعوبة تعلم و ايضاً يوجد منهم من الاحتياجات الخاصة , و ليس لديهم صعوبة التعلم فا هنا نتحدث عن بأن ليس في جميع الحالات وانها تختلف من فرد الى اخر .







كيف اعرف أن بنتي عندها صعوبات تعلم,اختبارات صعوبات التعلم,كيف أتعامل مع طفل عنده صعوبات تعلم,كيف أعرف أن بنتي عندها صعوبات تعلم,أسباب صعوبات التعلم,أنواع صعوبات التعلم,أعراض صعوبات التعلم للكبار,أنواع صعوبات التعلم,بحث صعوبات التعلم,أسباب صعوبات التعلم,علاج صعوبات التعلم,كيفية تدريس صعوبات التعلم
reaction:

تعليقات