القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

افضل الطرق السريعة للحفظ و المذاكرة

 

افضل الطرق السريعة للحفظ و المذاكرة

 

افضل الطرق السريعة للحفظ و المذاكرة

افضل الطرق السريعة للحفظ و المذاكرة

 

 

افضل الطرق السريعة للحفظ و المذاكرة , و هو ما يحتاج اليه الطلاب و الطالبات في جميع الاعمار سواء ان كان في المرحة الابتدائية , او المرحلة المتوسطة او المرحلة الاعدادية او حتى المرحلة الثانوية .


 و الجامعة او الكلية فا الجميع يحتاج الى الطريقة المناسبة للفهم و الحفظ و المذاكرة , في اقصر وقت ممكن و تثبيت المعلومات التي تمت دراستها او مراجعتها بشكل يومي , وخاصة ان المادة الواحدة بها معلومات كثيرة و عديدة و مختلفة .


 و تحتاج الى المزيد من التركيز و المذاكرة المستمرة و ان اي تأخير في مراجعة الدروس اليومية , تؤدي الى نسيان بعض من هذه المعلومات المهمة التي تمت دراستها مسبقاً و بالتالي يواجه الطلاب او الطالبات , صعوبة في تذكر هذه المعلومات .


 التي تؤدي الى مراجعتها مجدداً المزيد من الوقت و الجهد قبل الاختبارات المتنوعة سواء ان كان اختبار تجريبي , او اسبوعي او حتى شهري او نهائي و سوف نتحدث في هذا الموضوع عن طرق سهلة للحفظ , و ايضاً ستستفيد من هذه الطرق و التي هي طريقة المذاكرة بطرق سهلة , التي يحتاج الى جميع الطلاب والطالبات في مختلف الاعمار .

 

 

اسهل طريقة للحفظ في وقت قصير

 

اسهل طريقة للحفظ في وقت قصير , تتكون هذه الطريقة من نقاط بسيطه ان اتبعتها بشكل صحيح سيكون من السهل الحفظ في وقت قصير , و تجعل الامر بالنسبة اليك سهل ان اتبعتها و هي :

 

 

١- الاستعداد للحفظ و التجهيز نفسياً .

 

٢- سماع ما تريد حفظه عن طريق الصوت او التسجيل الصوتي .

 

٣- كتابة ما تريد حفظه و سيكون محفز جيد لذاكرتك .

 

٤- التكرار لما تريد ان تحفظه و يساعدتك في تثبيت المعلومات و عدم نسيانها .

 

 

 

اسهل طريقة لحفظ الدروس الطويلة

 

اسهل طريقة لحفظ الدروس الطويلة , توجد طريقة سهلة لحفظ الدروس الطويلة بشكل افضل غير الطرق التقليدية و التي عندما نلاحظ ان المعلومات طويلة و كثيرة نشعر بأحباط ونقنع انفسنا انه من الصعب حفظ الدرس الطويل و هذا خطاء وليس صحيحاً وتوجد طريقة سهلة لحفظ الدروس الطويلة و هي :

 

 

١- حاول ان تسجل الدرس بصوتك و هذا مهم .

 

٢- لا تحاول ان تحفظ الدرس من اول مرة .

 

٣- حاول ان تقراء الدرس قراءة عادية و هادئة اجعلها قراءة عامة .

 

٤- حاول ان تبدأ بالحفظ بأريحية و بدون استعجال .

 

 

 

 

افضل طريقة لحفظ القرآن للاطفال

 

افضل طريقة لحفظ القرآن للاطفال , و هي بسيطة و سهلة بالنسبة الى الاطفال و هي :

 

 

١- الاستماع الى القران بالصوت .

 

٢- التكرار مع التسجيل الصوتي عند قراءة القران .

 

٣- التسميع للطفل كل ما رأينا الطفل تمكن من الحفظ .




طرق الحفظ المتقن,طرق الحفظ الصحيحة,طرق الحفظ السريع للامتحان,علاج نسيان الحفظ,أفضل طريقة للحفظ السريع وعدم النسيان للقران,طرق الحفظ الصحيحة,كيفية الحفظ السريع والتركيز,أسهل طريقة للحفظ في وقت قصير,اسهل طريقة للحفظ وعدم النسيان

reaction:

تعليقات