القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

4 نصائح لقائدي السيارات في حالة الامطار

 

4 نصائح لقائدي السيارات في حالة الامطار

 

 
نصائح لقائدي السيارات في حالة المطر

يجب على السائقين من اتباع ٤ نصائح مهمة في حالة المطر , و من الضروري اتباع هذه النصائح الي تفيد عند قيادة السيارة , في الطقس الممطر و من المعروف ان القيادة في حالة الامطار , تزداد بها الحوادث المرورية لا قدر الله .


و عند اتباع هذه النصائح تقلل من حالة الخطر , التي يتسبب بها الارض الرطبة من الامطار و فقدان التحكم و السيطرة على السيارة اثناء القيادة , و السرعة العالية و ايضاً من الامور الخطرة و التي يجب ان نتجنبها .


 الا  و هي الطرق التي يزداد اتفاع مياه الامطار بها مثا الانفاق و الطرق المنخفضة , و التي غالباً ما يزداد بها مستوى مياه الامطار و سوف نتعرف في هذا الموضع عن عدة امور مهمة , و يحب الحرص على اتبعاها عند القيادة في حالة المطر و الامطار .


 كما انه يجب من التأكد من مساحات السيارة الامامية و انها تعمل بالشكل السليم , دون اي معوقات مع التأكد ايضاً من حالة جلد المساحة انها سليمة و تعمل بشكل جيد , و هذا لكي تتمكن من القيادة دون ادنى معوقات تعيق الرؤية قيادة السيارة .

 

 

 

٤ نصائح عند قيادة السيارة في حالة الامطار

 

 

١ - استخدام نظام التحكم بالثبات الالكتروني للسيارة .

 

٢ - استعمال اضاءة السيارة في حالة الامطار .

 

٣ - يجب ان تكون هناك مسافة كافية بين سيارتك و السيارة التي امامك و خاصة في الطريق السريعة .

 

٤ - تجنب استخدام المكابح القوية و السرعات العالية .

 

 

 

معلومات مهمة

 

عند القيادة في الحالة الممطرة , من المهم و الضروري عدم استخدام المكابح او البريك بقوة حتى لا تفقد السيطرة على السيارة , كما انه يجب ترك مسافة كافية و ان تكون في حالة استعداد لاي حدث مفاجئ .


 قد يحدث اثناء السير لا سمح الله و من المتوقع ان تكون هناك سيارة امامك تستخدم المكابح او البريك بقوة , و بشكل مفاجئ فا هنا يجب ان تكون حذراً لأي حدث يحدث امامك .


 لكي تتجنب عدم وقع حادث مع السيارة التي امامك لا قدر الله و هذا ما يحدث كثيراً اثناء هطول الامطار و عدم ترك مسافة الامان الكافية في حالك الامطار .




reaction:

تعليقات