القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

حل مشاكل حرارة السيارة جميع الانواع دون استثناء


حل مشاكل حرارة السيارة جميع الانواع دون استثناء

حل مشاكل حرارة السيارة جميع الانواع دون استثناء
حل مشاكل حرارة السيارة جميع الانواع دون استثناء



حل مشاكل حرارة السيارة جميع الانواع دون استثناء







ما يواجه العديد من الاشخاص في سياراتهم  , الا وهي ارتفاع الحراة وسنتحدث في موضوعنا هذا عن الأسباب , والحلول لهذه المشكلة التي تواجه العديد منا وكما نعلم ان بهذه الاجواء الحارة , نواجه بعض الاحيان هذه المشكلة فجأة  دون سابق انذار وبدون اي مؤشرات .



 مبدئية في الغالب نرى حرارة السيارة في ارتفاع  , مفاجئ ولا يمكننا عمل اي شي الا ان نوقف السيارة , ونبدأ بفحص السبب الرئيسي عن ارتفاع الحرارة ومن الممكن عدم وجود اي شئ امامنا , او سوف نرى نزول الماء من السيارة ولكن ايضاً , لا نعلم المكان الذي يتم من خلاله تهريب الماء .




ماذا يحدث اذا ارتفعت حرارة السيارة وانا بالطريق



بعض السيارات يوجد لديها امان اكتروني , بمحرد ارتفاع الحرارة الشديدة الى حد معين سينطفأ المحرك تلقائياً , وهذا مهم جداً كي لا تخسر محرك السيارة وتحتاج الى محرك بديل للسيارة .







كيف نفحص السيارة وعن سبب مشكلة الحرارة




عندما ترتفع الحرارة ونحن نقود الطريق , فيجب اولاً ان نتوقف في الحال كي لا نخسر مكينة السيارة , بسبب ارتفاع درجة حرارتها ومن ثم نفتح غطاء السيارة ونستكشف عن اي مكان يخرج منه الماء , او قطرات الماء فا اذا وجدنا مكان التهريب فسوف يكون الامر معروف واصلاحه معروف واذا لم يتم بوضوح مشكلة والامر , طبيعي فا هناك عدة اسباب وهي :



١- ممكن ان تكون المشكلة بغطاء الرديتر ,  يحتاج الى تغيير والمشكلة بالربلة التي توجد داخل          الغطاء , والتي تمنع اي خروج من الماء بسبب ظغط الحرارة الداخلية .


٢- ومن المحتمل ان يكون ايضاً السبب نقص بماء الرديتر , الذي اهملت انت فحصه منذ فترة             طويلة .


٣- ان يكون هناك تنسيم صغير باحدى الاهواز , ويجب عليك تفحص جميع الاهواز والتأكد منها .


٤- تنسيم بسيط او صغير في الراديتر , وفي هذه الحالة يجب فك الرديتر وفحصة بطريقة خارجية     , والتي يعرفها الجميع ( التغطيس ) وهي طريقة تقليدية عند ورش صيانة الراديترات باستخدام       ظغط الهواء , وغطس الرديتر بالماء وهذه الطريقة سهلة وستكشف عن المكان المسبب للتهريب     ان وجد .






هل توجد طريقة تساعد في عدم حدوث هذه المشكلة



نعم توجد طريقة سهلة جداً وهي فحص ماء الرديتر كل أسبوعين , الى شهر على الاقل والتأكد من عدم وجود نقص لماء الردير , والمحافظة على توفر الماء بشكل دوري ولا ننصح بالماء العادي ,  يوجد ماء خاص للرديتر ومن المهم ان لا نستخدم الماء المغشوش , وان نتأكد من تعبأة  الرديتر بماء اصلي مناسب لنوع السيارة المستخدمة .









حل ارتفاع حرارة السيارة - حرارة السيارة الطبيعية - ارتفاع حرارة السيارة فجأة - حرارة السيارة ترتفع وتنزل - أضرار ارتفاع حرارة السيارة - ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة - سبب ارتفاع حرارة السيارة عند المرتفعات - أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف
reaction:

تعليقات