القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

نصائح مهمة في برتوكول الوظيفة


نصائح مهمة في برتوكول الوظيفة


نصائح مهمة في برتوكول الوظيفة
نصائح مهمة في برتوكول الوظيفة


نصائح مهمة في برتوكول الوظيفة





مقدمة عن الوظيفة


مفهوم الوظيفة هي عمل تقوم به بمقابل مالي , لدى جهة او مؤسسة او شركة وغيره بعقد دائم او مؤقت على حسب الاتفاق , بين الطرفين وموافقة الطرف الثاني على البنود المنصوصة , بهذا الاتفاق من امور عديدة منها الاخر المتلقي .


مقابل الخدمة المقدمة واوقات العمل وتفاصيل الاجازات , سواء كانت اسبوعية او سنوية وبكل كل تاكيد هذه البنود المنصوصة من خلال دراسات  , وقوانين وزارة العمل لما هو في مصلحة الطرفين .






ماهي الوظيفة



 هو مايطلب منك تنفيذه بشكل يومي , لصالح الجهة المتقاعد معاها وان تحرص على تنفيذ هذا العمل , بكل جد واجتهاد وان تحافظ على اسرار هذا العمل دون الافصاح بما يضر الجهة التي تعمل بها وان تعمل أخلا و امانة , وهذا فعلاً ما يجب عليك فعله وان تحرص على ذالك .





انواع الوظيفة


 توجد انواع كثيرة ومختلفة , من الوظائف وعلى سبيل المثال الوظيفة العسكرية والوظيفة الحكومية  , والوظيفة بالقطاع الخاص والقطاع العام  و العمل لدى جهة تعمل .


او تقدم خدمات لجهة اخرى وغيرها الكثير من انواع الوظائف , المختلفة والمتعددة منها التعليمية و الصحية و الرياضية وغيرها الكثير منها والمتنوعة .




أنواع الوظائف في الشركات - أنواع الوظائف الحكومية - أنواع الوظائف الإدارية - تعريف الوظيفة - مقدمة عن الوظيفة - أنواع المهن - أهم الوظائف في العالم - أنواع المسمى الوظيفي .




نرا الكثير من يفقد العمل الوظيفي لأسباب  متنوعة  , مثل مضايقات وممكن تسلط وظيفي ولا بد انك مررت بهذه المرحلة , اليأسة في مجال العمل الوظيفي ومنا من فقد وظيفته لعدة اسباب ومنا من حاول الاستمرار والصبر  كي لايخسر قوت يومه .


 ومصدر رزقه ولذالك سنتطرق الى موضوع مهم  , في برتوكول العمل والأعمال  لا يوجد عمل بدون مشاكل , او بعض الحزازيات والغيرة والحقد والحسد , للأسف  فليس امامك الا خيارين قاسيين  الصبر او تقديم الاستقالة ونحن الان سنستبعد هذا الخيارين بمفهوم جديد .


 نستفيد منه جميعنا , في بروتكول العمل من الظروري ان لا تجعل عواطفك هي من تسيطر عليك ,  في لحظة الغضب وسنستبدلها بالعقل وبالتفكير السليم بالتأني , في قراراتنا الصعبة كهذه , عندما يزعجك شخص ما في العمل حاول ان تكون هادئاً دائماً .


 ولا تتكلم كثيراً وترد الرد الذي تندم عليه بل حاول مسايرته بما يقول ,وكن هادئ ولا تنفعل  ولاحقاً بعد ان تفكر  , كيف ستتحدث معه مرة اخرى وترتب الكلام الذي توضح به وجهة نظرك .



اذهب اليه وتكلم بكل هدوء عن نفس الموضوع , ووضح نقطة اختلافك بالرأي بهذا الخصوص وانا واثق ان شالله , ستكون الامور افضل بأذن الله وان لم تستطع فا على لأقل انهيت الموضوع ,  بشكل افضل من المتوقع  سأذكر لكم اهم نقطة المسببة .


في الكثير من خسرو وظائفهم  بسببها وهي نقل الكلام , الغير صحيح سواء منك او عليك يجب ان نبتعد , عن هذه المشكلة لنحافظ على وجودنا في مقر عملنا وان نبتعد قدر المستطاع من الافراد الذي ينتج عنهم  , هذا الفعل المرفوض وان نتعامل معهم بكل حذر .


 ونحاول ان تكون علاقتنا مع الجميع جيدة , وان يكون اسلوبنا رائع مع الجميع والابتسامة هي شئ ظروري , وتعتبر من صفات المخاطبة الجيدة يجب ان نحرص على فعلها وبهذا ستكون ان شالله سعيد بعملك ومن حولك بعملك .









المقابلة الشخصية الناجحة - ما يجب فعله في المقابلة الشخصية - مهارات المقابلة الشخصية - أسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية - أسئلة المقابلات الحكومية - أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها pdf - نموذج مقابلة عمل - أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية - نصائح هامة لكتابة سيرة ذاتية ناجحة - نموذج تعبئة استمارة توظيف - نموذج طلب وظيفة - كتابة السيرة الذاتية - نصائح للسيرة الذاتية - نموذج وظيفة - نصائح لكتابة ال CV - استمارة تقديم وظيفة
reaction:

تعليقات