القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج القرصنة 2020

كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج القرصنة 2020 



كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج القرصنة 2020
كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج القرصنة 2020



كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج القرصنة 2020




يجب أن يكون برنامج الحماية أحد برامجك الأساسية , على الجهاز وأن يحمي جهازك من الفيروسات و برامج القرصنة التي تتحكم في جهازك وتتحكم فيه عن بُعد , مما يؤدي إلى سرقة معلوماتك وصورك وجميع المعلومات الشخصية الهامة المخزنة على جهازك .

 مما يؤدي إلى فقدان التحكم الكامل في الكمبيوتر , وإفساد ملفاتك الخاصة وملفات النظام الخاصة بك مما قد يؤدي إلى هذا الأمر للمساومة من قبل المخترق لسرقة أموالك بشكل غير عادل.




أهمية برنامج الحماية:


حماية الحاسوب من الاختراق  نعلم جميعًا مدى أهمية حماية أجهزتنا من الفيروسات الضارة و برامج التجسس والقرصنة , وما هي أهمية وضرورة الحماية التي تعد من أهم الأساسيات التي يجب أن تكون لدينا , بحث حول حماية الحاسوب.





ما هو الفيروس:




هو برنامج ضار صغير يتم نقله إلى الجهاز ويعمل على سلوك ضار يتسبب في قيام الجهاز  بخلل في الأداء أو إتلاف بعض ملفات نظام تشغيل Windows , أو حذف ملف نظام من الجهاز مما يتسبب في عدم استجابة الكمبيوتر للمستخدم أو تعطل النظام وعجزه عن العمل كما ينبغي. نقله من خلال ذاكرة خارجية أو ملفات خارجية.





ما هي برامج التجسس:



هو برنامج مصمم لاختراق جهاز كمبيوتر يقوم بإنشاء اتصال بين الجهاز وجهاز المتسلل ,عبر الإنترنت والسيطرة الكاملة والسيطرة الكاملة على المخترق على جهاز الضحية بما في ذلك سرقة الملفات والبريد الإلكتروني, وحسابات الضحية وحذف الملفات وتنزيلها على جهاز الضحية فمن المهم وجود  برامج حماية من الهكر  .






كيف أحمي جهازي:



1- استخدام برامج الحماية  البرامج المضادة للفيروسات  وتحديثها باستمرار .

2- قم بتحديث نظام التشغيل Windows بشكل متكرر.

3- لا تقم بتنزيل البرامج والملفات إلا من مصادر موثوقة.

4 - فحص أي برامج أو ملفات تم تنزيلها من الإنترنت أو من Flash Pass.

5- لا تفتح ملف مرفق برسالة بريد إلكتروني من مصدر غير معروف.

6 -  عدم فتح روابط أجنبية من مصادر مجهولة والتي غالبا ما تكون مغرية بطرق غير مشروعة.

7 - لا تفتح الملفات المنتهية بـ exe.






علامات جهاز مصاب بفيروس أو دخيل:



- 1 - الجهاز بطيء.
- 2 - النظام لا يستجيب.
- 3 - النظام لا يعمل بشكل صحيح.
- 4 - وجود رسائل خطأ في نظام التشغيل (Windows).
- 5 - تصفح الإنترنت البطيء.






ماذا أفعل عند اختراق جهازي:




تقوم فورًا بقطع الاتصال وإيقاف الإنترنت لإيقاف أي اتصال بجهازك مع الدخيل وجعله غير قادر على التحكم في جهازك , وفحص الجهاز برنامج حماية وتنظيف الجهاز من برامج التجسس والفيروسات الضارة , إذا لذلك يتم تنفيذ النظام ويعمل بشكل صحيح بعد عملية التنظيف  .


ولا يتواجد فيه أي مشاكل أو ثقل أو أخطاء وهذا يشير إلى أن جهازك لم يتأثر بالفيروس أو عملية القرصنة وفي حالة حدوث ذلك النظام لا يعمل بشكل صحيح ولديه بعض المشاكل والأخطاء , يجب نقل الملفات الضرورية من الجهاز وعمل تنسيق عميق للجهاز.









حماية الحاسوب من الفيروسات pdf - كيفية حماية الجهاز من الفيروسات - برامج حماية الحاسوب من الفيروسات - حماية الحاسوب من الاختراق - كيف تحمي جهاز الحاسوب من الفيروسات - فيروسات الكمبيوتر وطرق علاجها - حماية اللاب توب من الفيروسات - طرق انتقال الفيروسات في الحاسوب - حماية الحاسوب من الفيروسات pdf - برامج حماية الحاسوب من الفيروسات - كيفية حماية الجهاز من الفيروسات - افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا - حماية الحاسوب من الاختراق - مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجانا - برنامج حماية من الفيروسات مجانا ويندوز  - تنزيل برنامج الحماية
reaction:

تعليقات