القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

 الفحص الطبي للزواج

 

 
الفحص الطبي للمقبلين على الزواج


الفحص الطبي للزواج الفحص الطبي للزواج موضوع مهم سنذكر جميع الأمور المهمة من مستشفيات الفحص قبل الزواج  و وطريقة حجز موعد الفحص ومدة نتيجة فحص الزواج وخاصة المدة مع التحديثات الجديدة الخاصة في مدة فحص الزواج 2021 وطريقة الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج وايضا عن نموذج شهادة الفحص الطبي قبل الزواج و سوف نتطرق عن قانون الفحص الطبي قبل الزواج .

, و هو مهم و ضروري لكلا الطرفين و من الامور المهمة في هذا الفحص و هو توافق الطرفين , و خلوهم من اي امراض وراثية و الحد من انتشارها و هذا الفحص خاص للمقبلين على الزواج فقط .


 و يوجد العديد من المراكز التي توفر خدمة الفحص للمقبلين على الزواج , و هو مخصص فقط للزوج و الزوجة و يجب ان يتم هذا الفحص قبل عقد النكاح , و هو شرط اساسي يجب توفره و تقديمة لمأذون الانكحة وقبل البدء في خطوات العقد الالكتروني للزواج  .


و سوف نذكر جميع المعلومات المهمة , عن هذا الفحص موعد فحص الزواج و مراكز فحص الزواج و تحليل الزواج , ماذا يشمل و مدة نتيجة فحص الزواج و نتيجة فحص الزواج , و من يستلم نتيجة فحص الزواج , و ايضاً حالات عدم توافق فحص الزواج و ايضاً سعر فحص الزواج .

 

 

 

موعد فحص الزواج

 

مواعيد فحص الزواج , تعتمد على الاسبقية و يمكن حجز موعد بالاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة السعودية رقم : ٩٣٧ , او من خلال تطبيق موعد بعد تحميله على الاجهزة الذكية من المتاجر الالكترونية , تطبيق موعد متجر ابل و تطبيق موعد متجر جوجل بلاي .

 

 

 

مراكز فحص الزواج

 

يوجد الكثير من مراكز فحص الزواج , ويمكن للطرفين اختيار المركز الاقرب و الذهاب اليه بعد حجز الموعد , و هناك قائمة شاملة جميع المراكز و المناطق عبر موقع وزارة الصحة .

 

 

 

تحليل الزواج ماذا يشمل

 

يشمل التحليل عن عدة امور مهمة لكلا الطرفين المقبلين على الزواج , ويتم الكشف فيما اذا كان هناك امراض معدية , وراثية مثل فقر الدم الثلاسيميا و المنجلي و نقص المناعة و التهاب الكبدي ب و ج .

 

 

 

مدة نتيجة فحص الزواج

 

مدة نتيجة فحص الزواج كانت سابقاً تاخذ وقت اطول , و اما الان تم تقليص المدة الى ٤٨ ساعة فقط اذا ما كان هناك عوامل مؤثرة , تؤدي الى تأخر النتيجة او تسليم النتيجة .

 

 

 

نتيجة فحص الزواج

 

اصبح الامر سهل و لا يوجد به اي تعقيد , و الاستعلام عن نتيجة الفحص الكترونياً او استقبال رسالة نصية .

 

 

 

حالات عدم توافق فحص الزواج

 

 

ان يكون الزوج مصاب و الزوجة حامل للمرض .

 

ان يكون الزوجان حاملان للمرض .

 

ان يكون الزوج حامل للمرض و الزوجة مصابة به .

 

ان يكون الزوجان مصابان بالمرض .

 

 

 

 

سعر فحص الزواج

 

فحص الزواج في المستشفيات الخاصة سعر الفحص يتراوح من ١٠٠ الى ١٥٠٠ ريال .





فحص الزواج,الزواج,فحص ما قبل الزواج,فحص الدم قبل الزواج,الفحص الطبي قبل الزواج,فحص,نتيجة فحص الزواج,فحص الزواج الجديد,فحص طبي قبل الزواج,قبل الزواج,فحص الزواج فى السعودية,نموذج فحص الزواج السعودية,اهميه فحص ما قبل الزواج,الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج اونلاين,فحوصات الزواج,الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني,الزواج نصائح,فحوصات قبل الزواج,عقد الزواج,shoalakhbar كيف يكون فحص الزواج منوعات اجتماعية,الزواج نصيب,الزواج نعمه,فحوصات ما قبل الزواج,فحوصات ماقبل الزواج,نصائح قبل الزواج,للزواج

reaction:

تعليقات