القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

بعض الاختصارات المهمة في الكمبيوتر المكتبي و اللاب توب

 

بعض الاختصارات المهمة في الكمبيوتر المكتبي و اللاب توب

 

 

بعض الاختصارات المهمة في الكمبيوتر المكتبي و اللاب توب

بعض الاختصارات المهمة في الكمبيوتر المكتبي و اللاب توب

 


بعض الاختصارات المهم في الكمبيوتر المكتبي واللاب توب , يستخدمها جميع المحترفين في عالم الكمبيوتر , و ذالك لسهولة العمل و التعامل مع الاوامر المهمة التي نستخدمها بشكل يومي او بشكل مستمر , في حياتنا اليوم من خلال تعاملاتنا بجهاز الكمبيوتر .


و الكتابة سواء ان كان للعمل او الدراسة , او غيرها من الامور التي نعملها او ننجزها من خلال الكمبيوتر , و سوف نتحدث اليوم عن الاختصارات المهمة التي بكل تأكد سوف تساعدك في اعمالك , و قد تختصر عليك الوقت .


و هذه الاوامر ان اصبحت متمكن في استخدامها سوف تكون , من المحترفين في التعامل مع الطباعة و الكتابة و ايضاً تساهم بشكل كبير في اعمال التصاميم , و غيرها الكمبيوتر فا من منا لم يستخدم الكمبيوتر ,  سواء ان كان كمبيوتر مكتبي او كمبيوتر لابتوب .


و هي تختلف عن الاوامر الاساسية في جهاز الكمبيوتر , و اوامر الموجودة في الوندوز بجميع انواعة و ايضاً من الاختصارات التي سوف نذكرها , هي اساسية في التعامل مع اوامر الوندوز و نظام الينكس و هو نظام يختلف عن الوندوز .


 وعتمد بشكل كبير على العديد من الامور المختصرة في تعاملنا مع الكتابة والنص , و اللصق و لن نتطرق فيهذا الموضع عن نظام اللينكس , ويكون موضوعنا هذا فقط الاختصارات في جهاز الكمبيوتر المكتبي و كمبيوتر اللاب توب و في نظام الوندوز .

 

 


اختصارات الوندوز

 

اختصارات الوندوز هي عديدة و مهمة , في استخداماتنا اليومي و هي مفيدة بشكل كبير في تعاملاتنا اليومية من خلال اختصار , بعض الاوامر المهمة و الفعالة و هي بسيطة جداً وغير معقدة و سهلة التعامل معها , ومن بعض هذه الاوامر و الاختصارات و هي :

 

 

زر كنترول + حرف C

هذا الاختصار يفيد في نسخ كلمة , او جملة او صفحة فا هو بالاساس عملية امر نسخ .

 

 

زر كنترول + حرف A

هذا الاختصار يفيد في عملية تحديد , جميع محتوى الصفحة اي انه امر تحديد الكل .

 

 

زر كنترول + حرف V

هذا الاختصار يفيد في عملية اللصق , انه امر لصق الكلمة او الجملة او الصفحة المنسوخه مسبقاً .

 

 

زر كنترول + حرف P

هذا الاختصار يفيد في عملية الطباعة , اي انه امر طباعة عند استخدام هذا الامر سوف تفتح صفحة الطباعة او طباعة الصفحة .

 

 

زو كنترول + حرف M

هذا الاختصار يفيد في عملية تصغير الصفحات المفتوحة جميعها .

 

 

زر كنترول + حرف D

هذا الاختصار يفيد في عملية فتح او عرض سطح المكتب , او الوصول بشكل سريع الى سطح المكتب .

 

 

رز كنترول + حرف Z

هذا الاختصار يفيد في عملية الرجوع الى الخلف مثال على ذالك عند كتابة شي ما او مسح او حذف جملة او كلمة , او تغير اي شي في اي محتوى يمكنك التراجع عن اي تغيير بأستخدام هذا الامر .

 

 

زر كنترول + حرف F

هذا الاختصار يفيد عن البحث عن كلمة , او جملة داخل محتوى او داخل صفحة و هذا الامر عملية الوصول السريع , الى البحث داخل الصفحة او المحتوى .



شرح رموز لوحة المفاتيح,اختصارات الكمبيوتر,اختصار قفل شاشة الكمبيوتر,اختصارات الكيبورد,اختصار sleep,اختصارات الكيبورد كاملة,اختصارات لوحة المفاتيح,رموز لوحة المفاتيح للكمبيوتر

reaction:

تعليقات