القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

رحلتي الى مدينة بونشاك الجبل اندونيسيا كلفتني 3500 ريال

رحلتي الى بونشاك الجبل اندونيسيا كلفتني 3500 ريال  , كانت رحلة من اجمل الرحلات التي تمت تجربتها و كانت رخيصة جداً الرحلة , كانت شبابية انا و احد اقربائي لم يكن هناك اي تخطيط للسفر كنا في يوم من الايام .

و في جلسة شبابية نتمازح مع بعض , و نتحدى بعض ان نذهب الان و نحجز تذكرة سفر الى اندونيسيا و بدون اي تخطيط , و في نفس اللحظة تم قررنا ان نذهب الى مكتب سفريات و نحجز تذاكر طيران و بالفعل ذهبنا , و تم حجز تذكرة الطيران عدد ٢ تذاكر و كانت الرحلة بنفس اليوم الفجر يعني اقل من ٢٤ ساعة .

و كل منا ذهب لتجهيز اغراضه و تم الاتفاق على ان تتقابل الفجر , قبل موعد الرحلة ب ٣ ساعات ونذهب مع بعض الى المطار و بالفعل خلصنا امورنا , و ذهبنا بالوقت المحدد الى المطار وركبنا الطيارة ووصلنا جاكرتا , موظف الجوازات رفض يسلمنا الجوازات بعد الختم و طلب هدية و يعيد و يكرر هدية هدية يعني بخشيش .

المهم جيت انا وامد يدي من الفتحة حقت كونتر الجوازات و اسحب الجوازات , و اقوله الحين مافي لكن بعدين بعدين و مشينا عنه وصلنا عن المدقق الي يتأكد ان الجوازات تم تختيمها وبعد نفس الشي هدية , و هدية وماسك الجوازات بيدة انا اشد وهو يشد , وهو يكرر هدية و انا اقوله بعدين بعدين المهم واخيراً طلعنا من المطار .

و اخذنا تاكسي والوجهه كانت الى بونشاك الجبل خطة الوجهه كانت في الطيارة , ومشينا وقت طويل ساعة ونص تقرياً يمكن اكثر او اقل بشوي المهم رحنا مجمع سكني كبير جداً , وكان افضل اختيار توفقنا فيه كلمنا التاكسي عن هذا المكان .

وكلم الي راح نقابله ويأجرنا الفيلا , و كانت الفيلا دورين ١٥ يوم ب ٩٥٠ ريال تتكون من ٥ غرف و حديقة , وفيها بلوكونه صغيرة وصلنا بتوقيتهم على ١ او ٢ الفجر ورتبنا السكن بعد وصولنا الى جاكرتا , واحنا بطريقنا الى بونشاك صحينا اتفقنا مع سواق اليوم ب ١٢٠ , يكون معانا و يودينا كل مكان طول اليوم ب ١٢٠ ريال فقط و كان محترم و خلوق جداً .

الاماكن السياحية في بونشاك

الاماكن السياحية في بونشاك , كثيرة و اسعار المطاعم مناسبة ليست غالية و ليست رخيصة لمن حتى الرخيص واكل ممتاز موجود , ماراح تتعطل هناك رحنا السوق في بونشاك , و هذا اكيد و الشلالات و حديقة الورود , و بحيرة الليدو و قارب مسطح و تتغدا و انت بالقارب ياخذ فيك لفه في البحيرة , وعندهم هناك بقالة السعودية لو احترت فيها كل شي تعرفه و متعود عليه , و ايضاً حديقة الفراولة و حديقة الحيوانات كبيرة جداً وانت بالسيارة , و تشوف الحيوانات المفترسة حولك و حواليك و المشهورة في بونشاك الجبل و فيها اماكن كثيرة ايضاً تستحق الزيارة .

اسعار السكن في مدينة بونشاك

اسعار السكن في مدينة بونشاك , السكن هناك متعدد الخيارات و تقدر تختار اذا كان فندق او فيلا خاصة او منتجع , يوجد فيه فلل كثيرة مثل السكن الي تم تجربته شخصياً توكا بونغا , وبعد مارجعت للاسف اتوقع ان فيه مشاكل وصار المنتجع بلاك لست قبل السفارة السعودية .

ولا عندي علم اذا الى الان ولا لا و السعر كان مناسب جداً فيلا دورين و خمس غرف نوم لمدة ١٥ يوم ,  بسعر ٩٥٠ ريال فقط اشوفه خيار مناسب جداً و المكان الي سكنت فيه من العصر الى ١١ بالليل , البائعة الجوالة كلهم يجونك الى عندك , واشتري الهدايا الي تبيها وباسعار رخيصة جداً .

الاكل و الشرب في بونشاك اندونيسيا

الاكل و الشرب متوفر ورخيص نوعاً ما , و ماراح تتعطل من هالناحية المطاعم العربية متوفرة هناك و بكثرة , و من الاشياء الي سويناها هناك اخذنا خاروف صغير واستأجرنا واحد يشوي لنا والزايد قلنا له خذه صراحة تجربة مميزة كانت .

التنقل في مدينة بونشاك اندونيسيا

التنقل في مدينة بونشاك اندونيسيا , كان من افضل الخيارات و هذا النظام معروف هناك و متوفر بكثرة كانت سيارة انوفا اتوقع , و السيارة من الساعة ٧ الصباح الى الساعة ٧ المساء ويكون معاك طوال الوقت , و ياخذك كل الاماكن السياحية بسعر ١٢٠ ريال لليوم  ,  و في وسيلة وهي منتشرة هناك و هي تأجير الدبابات بأسعار رمزية .

تكلفة سفرة اندونيسيا كاملة

١٣٠٠ سعر التذكرة و باقي مصاريف الرحلة كانت مقسومة , على ٢ واغلب مصاريف الرحلة كانت هدايا انا كلفتني السفرة , من غير التذكرة ٣٥٠٠ ريال و صاحبي كلفته السفرة ٤٠٠٠ ريال بدون التذكرة .

سلبيات اندونيسيا

سلبيات اندونيسيا التي واجهتني البخشيش في المطار , بالدخول من موظف الجوازات و بالخروج من الجمارك اجوائها حلوة , لكن بعض الاحيان ينزل المطر طوال ٣ ايام ماتقدر تطلع اي مكان فا اذا كنت تفكر تسافر اندونيسيا , تأكد من احوال الطقس هناك اما عن باقي الاشياء كل شي تمام وممتاز شعب طيب ما حصلت مشاكل مع اي حد هناك واستمتعت كثير هناك ولي زيارة مرة ثانية ان شالله .

شهر العسل في اندونيسيا

شهر العسل في اندونيسيا , خيار مناسب بالذات في بونشاك , الجبل و بعض المناطق الثانية وشفت كثير هناك حديثي الزواج من دول الخليج , و كانو مستمتعين بالمدينة و بالاجواء الرائعة و هو خيار مناسب جداً في قضاء شهر العسل .

كم تكلفة السفر الى اندونيسيا عوائل,تكلفة السفر الى بالي لشخصين,رحلتي إلى اندونيسيا ,رحلتي الى اندونيسيا بالتفصيل,بونشاك اندونيسيا,رحلة الى بونشاك,رحلة الى اندونيسيا كم تكلف,السياحة في اندونيسيا ,كم تكلفة السفر إلى اندونيسيا 10 ايام لشخصين ,تكلفة السفر الى اندونيسيا بالريال السعودي,كم تكلفة اندونيسيا اسبوع,أسعار اندونيسيا