Bitcoin roulette ماذا حدث خلال زياتي في أكتشاف الفلبين

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

ماذا حدث خلال زياتي في أكتشاف الفلبين


ماذا حدث خلال زياتي في أكتشاف الفلبين


ماذا حدث خلال زياتي في أكتشاف الفلبين




رحلتي الى الفلبين بالتفصيل


فكرة  رحلتي الى مانيلا  , كانت مميزة انها بلد جميلة ورخيصة جداً  فكرت في زيارة الفلبين في يوم من الايام ولم تكن الفكرة في البداية محل اهتمام , ولكن اصر صديق لي في الفلبين وهو فلبيني الجنسية ان اذهب , لزيارته .


وانني سوف اكون سعيد هناك كثيراً لانها جميلة وسأخذني , الى اماكن كثيرة سوف نزورها معاً , وكنت على تواصل دائم شبه يومياً عن طريق سكايب الى درجة اصبحت اني صديق العائلة وفي لحظة من اللحظات قررت السفر  .


وفي نفس اللحظة ذهبت الى مكتب الحجوزات و حجز تذكرة طيران وكانت رحلتي الى مانيلا ثاني يوم وفعلاً عدت الى المنزل ورتبت جميع مايلزمني وانهيت كل شيء واصبحت جاهز ليوم الرحلة ولم اتوقع زيارة الفلبين   .


ودائما كنت اسمع عن مدينة سيبوو عن جمال الشواطئ التي بها وايضا بها امكان قد رأيتها من فديوهات  باليوتوب وصور من الانترنت , واعجبت بهذه المناظر الجميلة  مزارع الفلبين  ولم انم ذالك اليوم من شدة الحماس , لهذة الرحلة الجميلة .


التي لم اتوقعها ستكون قريبه لهذه الدرجة ولم تكن حتى من اهتمامي اومحل اهتمام , وذهت المطار وسافرت وكانت الرحلة طويلة ومتعبه وصلت هناك الفجر , وطبعا لم ابلغ احداً بموعد وصولي لان كان وقت الوصول متأخراً جداً واحببت تكون مفاجأة  .


طبعا قبل ذهابي الى الفلبين استكشفت من خلال الانترنت عن افضل الاماكن للسكن والقريبة وبكل تاكد ايضاً سالت صديقي ,عن افضل سكن مناسب واسعاره مقبولة .


 فكانت فكرة موضوع  السكن واضحة , بالنسبة لي وليس  ذات خيارات صعبه الاستقبال بالمطار كان جميل وانطباع ممتاز من اول لحظة لان موظف الجوازات , كان مسلم وتحدث معي ورحب بي لمدة وجيزة تكفي لاكتسب منه الانطباع الجيد .


 كيف الفلبين  فقد كانت السكن نفس المتوقع جيد ومكان مميز , وبعد وصولي غرفة الفندق ارسلت رسالة لصديقي الفلبين ساخبره بوصولي الفندق وانا الان في مانيلا وان الوقت متاخر , ولا اعلم في اي وقت اجلس من النوم  ولكن سوف اتصل بك لاحقاً .


 كنت بحاجة ان انام لأصبح نشيطا لأول يوم لي في الفلبين وحاولت النوم , لكن لم استطع ان انام الا ٤ ساعات فقط بعدها اتصلت به وكان هو وعائلته مسرورين جداً لخبر وصولي الفلبين بعد اقل من ساعة التقيت بهم بالفندق اخذوني معهم الى مجمع .


تجاري كي اشتري بعض الهداية للاطفال وعلبة حلويات للعائلة, وبعدها ذهبنا الى بيتهم منزل صغير لعائلة كبيرة لكن وجدتهم سعداء , بهذا المنزل وانهم ايضاً عائلة سعيدة جداً حتى بهذا الوضع الذي رايته جلست معهم  الى وقت متأخر .


وطبعا لم  يسمحو لي بالذهاب , الى الفندق نوع من انواع الضيافة على ما اعتقد انني لابد ان انام بمنزلهم يوم واحد الجو حار والرطوبة عالية ولا يوجد تكييف لكن توجد مروحة ,  بكل صرتحة لم استطع النوم فكرت ان اذهب للخارج قليلاً .


ولم استطع الجميع نائم بهذا الغرفة الصغيرة وخفت , ان اخرج بالظلام الدامس واسقط على احداً منهم  فلزمت مكاني حتى الصباح , وبعدها ذهبت الى الفندق واستمرت زيارات لعائلاتهم والاماكن السياحية والمزارع والشواطئ وكانت ايام جميلة جداً .






هل الفلبين خطرة ؟



للاسف خطرة وكان صديقي يمنعني من الخروج بالليل  وحيداً  , وفي اي وقت حتى لو كان اخر الليل لو احتجت اي شي فقط اتصل به  , وسوف يقوم باللازم   لا اعلم اذا كان فقط  بعض المناطق هي الخطرة , او لا لكن ركز  فيما  سوف اذكره لك انا كثير السفر .


واهم خطوة انني اسكن بمنطقة بعيدة عن السياح العرب  , لهدف واحد فقط وهي ان اكون بعيد عن الامور الاستغلالية  , في بلدة لا اعرفها جيداً او لم يسبق لي زيارتها  فتكون الفنادق ارخص , و المطاعم ارخص وحتى التنقلات اوفر بكثير .


السلبيات والخطورة التي رايتها بنفسي لايوجد  اي افراد من الشرطة , من الساعة ٦ مساءً حتى السادسة صباحاً  ,ومن لديه اي مشكلة مكتب الشرطة مفتوح طوال اليوم , ولكن بالخارج لن ترى  اي منهم في هذا الوقت , البقالات الصغيرة .


تأخرت وانا انتظر  الباقي من المبلغ لان صاحب هذه البقالة كان مخبأ المال جيداً , تحسباً لاي سرقة  واجهزة الصراف الالي طوال اليوم يوجد بجانبها سكيورتي , ولديه سلاح  لكن انا شخصياً لم اواجه اي مشكلة  , مع  احداً نهائياً هذا كان بسنة ٢٠١٥ , اما الان كما سمعت الوضع افضل من السابق بكثير الفلبين رخيصة وممكن ان تكون غالية  .


 لكن كان لدي نظام اتبعته هناك  , ١٠٠٠ بيسو عملة الفلين تساوي ١٠٠ ريال سعودي تقريباً فكانت الميزانية اليومية ب١٠٠ ريال سعودي ,  اسلمه صديقي واخبره اذا تم صرف كامل المبلغ نوقف جدولنا اليومي ,  ونعود للفندق واذا زاد فحلال عليك ولكن بلعكس ولاحتى مرة واحدة نقصت الميزانية  , وكنت في قمة السعادة معهم لمدة ١٤ يوم حتى عدت الى المنزل  , واصبحت رحلت الفلبين ذكريات جميلة ومغامرات لاتنسى .









ديانة الفلبين - الإسلام في الفلبين - خريطة الفلبين - الفلبين سياحة - الفلبين الآن - الفلبين بالانجليزي - جزر الفلبين - مدن الفلبين
reaction:

تعليقات