القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

جميع الأمور المهمة في الدورات التدريبية | الشهادات المجانية | التدريب عن بعد

جميع الأمور المهمة في  الدورات التدريبية | الشهادات المجانية | التدريب عن بعد

جميع الأمور المهمة في  الدورات التدريبية | الشهادات المجانية | التدريب عن بعد
جميع الأمور المهمة في الدورات التدريبية | الشهادات المجانية | التدريب عن بعد

جميع الأمور المهمة في  الدورات التدريبية | الشهادات المجانية | التدريب عن بعد


دورات تدريبية | شهادات مجانية دورات اللغة الإنجليزية – دورات إدارية – دورات هندسية – دورات صحية – دورات مكتبية – دورات سياحية -  دورات إعلامية -دورات تقنية – دورات قانونية – دورات اقتصادية – دورات محاسبة – دورات ريادية .






دورات تدربية :



ماهي الدورات التعليمية وماذا تعني دورات تدريبية هي وسيلة من وسائل التعليم الحر الذي يسعى لديه الجميع من الطلاب و الطالبات والمعلمين والمعلمات وغيرها من مختلف الفئات , وهو تلقي العلم و التعيلم في شيئ محدد وكسب المعرفة في هذا الشئ او هذا اللاختصاص .





فائدة واهمية دورات تدريبية :



هي احدى اهم اجراء في التعليم والتي تعتمد على الكثير من الفئات العمرية وليس الطلاب و طالبات الجامعات وحديثي التخرج فقط , مع اتساع سوق العمل وبعض المتطلبات الوظيفية في تزايد مستمر  .


مما يؤدي الى توفر العديد من هذه الدورات لتغطية متطلبات الأعمال في العالم بغض النظر عن الفئة ليشمل العديد من الفئات في هذا العلم وتوفر العديد من مختلف الخيارات والتنوع بمجال الاختصاصات .


ولذالك يسعى العديد من معظم الفئات تلقي المعرفة والمهارات والعلوم من خلال هذه الدورات التدريبية وتوليد فرص مختلفة المجالات والتخصصات ليجعل المجتمع اكثر ازدهار وانتاجية وتقدم مستمر .




أنواع دورات تدريبية :





1- دورات تدريبية عامة :



وهي الذي تفرض عامة من جهات حكومية او جهات عامة وتكون لفئة معينة للعاملين في الجهات الحكومية والجهات العامة , وتتيح اليهم فرص التطور التطور والارتقاء الوظيفي ومزيد من المهما في مجال الاختصاص الوظيفي .


 وايضاً تفيد هذه الدورات في تبادل الخبرات في القطاع الحكومي والعام وتبادل التعاون والمعلومات والأفكار بين الهيئات الحكومية والعامة المختلفة .




2- الدورات التأهيلية :



هي دورات تدريبية من متطلبات القطاع الخاص لكسب وزيادة مهارات العاملين به وحصولهم على شهادة او شهادات في احتصاصات معينة والتي تكون شرط أساسي
في العمل بهذا القطاع .


او اغلب القطاعات الخاصة , وهي تختلف عن الدورات العامة بأنها تتطلب مهارات عالية وقد أصبحت الدورات التأهليلة اهم المتطلبات العمل في القطاع الخاص .






3- الدورات التدريبية الخاصة :



هي دورات تدريبية من خلال بعض الهيئات او أماكن مخصصة تقدم هذه الدورات من خلال ما يحتاج له سوق العمل وهي المهارات والمتطلبات المختلفة , ويتم انشاء هذه الدورات خاصة لهذه الفئة منها العلوم والمهارات اليدوية والفنية او التقنية او اللغات .




4- دورات تدريبية عن بعد :



هي دورات تقدم من خلال الشبكة المعلوماتية ( الانترنت ) وتتميز بسهولتها عن غيرها وولا تحتاج حضورشخصياً وانما فقط وجود جهاز كمبيوتر او هاتف محمول وأنترنت فقط وتقدم من خلال محاضرات مباشرة .


وغير مباشرة او من خلال مادة تعليمية ويفضلها الكثير من الأشخاص لحرية التعامل بهذا النمط من الدورات والاستفادة والحصول على شعادة بأبسط الطرق .




أهم الدورات المطلوبة في سوق العمل :



دورات اللغة الإنجليزيةدورات إداريةدورات هندسيةدورات صحيةدورات مكتبيةدورات سياحيةدورات إعلاميةدورات تقنيةدورات قانونيةدورات اقتصاديةدورات محاسبةدورات ريادية .




ماهي الجهات التي تقدم الدورات عن بعد مجانية :





بعض المنصات هي :










دورات مجانية بشهادات معتمدة - دورات طبية مجانية - دورات اون لاين مع شهادات - دورات وزارة التربية والتعليم المجانية - شهادات مجانية معتمدة من امريكا - دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2020 - دورات تدريبية مجانية في التنمية البشرية - دورات مجانية في جدة - شهادات مجانية معتمدة من امريكا - الحصول على شهادة من الإنترنت مجانا - دورات مجانية على الإنترنت مع شهادات 2019 - دورات اون لاين مع شهادات - دورات مجانية بشهادات معتمدة 2020 - دورات طبية مجانية - دورات مجانية على الإنترنت مع شهادات 2020 - دورات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة 2020
reaction:

تعليقات